اذا اردت نشر موضوعك وشهرته وتريد ان يقرأه عدد
كبير من الزوار اذا اضغط الزر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
- امكانية تشغيل وايقاف اعلاناتك في اي وقت
- لك الحرية في اختيار الدفع مقابل الضغطات وفي هذه
الحالة لو ظهر إعلانك مليون مرة بدون اي ضغطه لن يخصم من ميزانيتك شي ، ولو اخترت
الدفع مقابل الظهور في مواقع معينة فستحاسب على الظهور فقط ولن يتم خصم عدد
الضغطات حتى لو كانت مليون ضغطة
- تحديد دولة معينة لظهور الاعلان لها ، مثلا انا اريد
الاعلان في موقع ××× العالمي ولا اريد ان يظهر الاعلان لكل الزوار من كل البلدان
او يضغط عليه ويخصم من رصيدي شخص في الهند ، انا اريد زوار سعوديين فقط ! بالتاي
توفير وتحليل لقيمة الاعلان
- تحديد أيام ظهور الإعلان .. مثل ما نعرف ايام الأعياد والمناسبات يقل دخول الزوار للانترنت وايام
الاسبوع ليست مثل بعض في نسبة ظهور الزوار .. فالخميس والجمعة ليس كالسبت والاحد
وهذا ايضا توفير وتحليل للمبلغ المدفوع للاعلان
- تحديد الساعات التي يظهر فيها الاعلان .. فالاعلان الساعة
12 الظهر ليس كالاعلان الساعة 10 مساءا .. وهذا ايضا توفير وتحليل للمبلغ المدفوع
للاعلان
- وغيرها من المميزات التي سنكتشفها الان في الشرح والتي
لا يتوقف قوقل عن اضافتها .. إليكم اخر ميزة اكتشفتها قبل قليل عند دخول حسابي ..
للتسجيل في البرنامج تحتاج الى بطاقة ائتمان حتى تستطيع الدفع ، والتسجيل مجاني
2- سوف يعرض عليك قوقل نوعين ( اصدارة المبتدئين ) و ( الإصدار القياسي ) اختر الإصدار القياسي
لأنه الأقوى والأكثر خيارت وتحكم اما اصدارة المبتدئين فتعطيك خيارات محدودة
وبسيطة ثم اضغط استمرار
3- سيظهر لوح ( الزبائن المستهدفون ) قم بتعبئته حسب
رغبتك كالتالي :
4- سيظهر لك
(استهداف الزبائن بحسب البلد او المقاطعة ) قم باختيار البلدات والمقاطعات التي تود
ان يظهر اعلانك فيها ( يفضل اختيار بلدان محددة وليس كل البلدان والمقاطعات )
6- الآن سيظهر لك لوح اختيار الكلمات الرئيسية التي ترغب بظهور اعلانك فيها
عندما يقوم المستخدم بوضع احدها في محرك البحث او ظهورها في مواقع مختصة بهذه
الكلمات .. وهنا يوجد اداة رهيبة ورائعة من قوقل وهي مساعدتك في اختيار كلمات مشابهة لما تريد
7- الان يظهر لك لوح تحديد السعر المطلوب ( الميزانية
اللي انت مستعد تدفعها يوميا لاعلاناتك و المبلغ اللي مستعد تدفعه لكل ظغطه على
اعلاناتك
* طبعا يمكنك تغيير الميزانية وكلفة النقرة وقتما تشاء
8- بعد الاستمرار ستظهر لك صفحة فيها عرض اعلانك الذي
قمت به في الخطوات السابقة والتأكد منه وتحريره ان اردت
9- قم بتسجيل ايميلك لاعتماده كصاحب هذا الحساب في
ادوردز
10- مبروك .. الآن انشأت حسابك ويمكنك الدخول عليه
سيقوم قوقل باحتساب التقديرات وتظهر
لك رسالة ..
الرجاء الانتظار حتى نحسب تقديرات الحركة و الاسعار.
الآن بعد إنشاءك للحملة ستجدها في جدول تحت تبويب ( إدارة الحملة ) سوف يكون الامتيازات التالية .. لن اذكرها كلها ولا استطيع كذلك ولكني سأترك لك البحث والاستكشاف لتدرك مدة قوة هذا البرنامج الإعلاني الذي بين يديك
1- استثناء مواقع معينة من ظهور إعلانك فيها ( يعني مثلا
انت انشات حملة مواقع استهداف سكربتات ولكنك تريد منع اعلانك من الظهور في موقع
سكربتات محدد )
مثلا
:
- انت وضعت هذه الكلمات ( سكربتات - جافا - محركات )
- وجدت ان الاقبال من كلمة ( سكربتات عالي - ومن جافا متوسط - ومن محركات قليل )
- ووجدت ان ميزانية كلمة هي ( سكربتات 0.35 ريال - جافا 0.35 ريال - محركات 0.35 ريال )
- الان يجب عليك (رفع ميزانية سكربتات - عدم التغيير في
ميزانية جافا - حذف كلمة محركات ) لكي تحافظ على وجود
كلمة سكربتات وتضمينها ضمن الكلمات الأساسية
- بإمكانك تخصيص قيمة لكل كلمة .. مثلا كلمة سكربتات مفيدة جدا بالنسبة
لي .. اريد ان ادفع 1 ريال لكل نقرة عليها .. هذا يعني 25% من ميزانيتي
اليومية اذا كنت قد وضعت 4 ريال يوميا كما اتفقنا سابقاً .. اما كلمة جافا
فهي تدل على موقعي ولكنها ليست مهمة جدا بالنسبة لي فيمكن ان اضع لها 0.35
ريال فقط
- يقوم قوقل برفع اسعار الكلمات
وتخفيضها حسب قوتها كل فترة
بمعنى انه اذا وجد كلمة جذبت لك زوار كثر فإنه يرفع من سعرها حتى ترفع انت من
سعر النقرة لاستهداف الباحثين عن هذه الكلمة
- يقوم قوقل بتنبيهك بالكلمات التي
لا فائدة منها لكي تقوم بإزالتها
- يجب عليك متابعة الكلمات
الرئيسية دوريا حتى تبتعد عن بعض الكلمات التي ارتفع سعرها بدون فائدة لك ..
مثلا انت وضعت كلمة (جافا) ونسبة فائدتها لك هي 20% فقط .. ولكن قوقل قدّر قيمتها بسعر غالي
.. مثلا 4 ريال للنقرة الواحدة على كلمة جافا .. هذا يعني ان ميزانية يوم كامل ذهبت في نقرة واحدة لكلمة لا
تعود عليك إلا بفائدة قدرها 20% فقط